العرض في الرئيسة

الأرصاد يتوقع ارتفاع درجات الحرارة العظمى في المناطق الصحراوي وينصح بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس ويحذر الصيادين ومرتادي البحر من أضرار المد البحري تسونامي

يمنات – صنعاء

نبه المركز الوطني للأرصاد الجوي، قاطني المناطق الصحراوية بأخذ الاحتياطات اللازمة من الارتفاع الملحوظ في درجات الحرارة العظمى، التي تتراوح ما بين (36 – 41)درجة مئوية، و ينصح بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس، و كذا قاطني المناطق الساحلية من الرطوبة النسبية العالية و درجات الحرارة المرتفعة التي تتراوح ما بين (34-38) درجة مئوية. 

كما نبه المركز الصيادين ومرتادي البحر في سواحل أرخبيل سقطرى و البحر العربي من إضطراب البحر و إرتفاع الموج.

حالة الطقس المتوقعة حتى عصر الخميس 9 يوينو 2016

نفذت الإدارة العامة للأرصاد البحرية في قطاع الأرصاد صباح اليوم اختبار الإنذار بظاهرة المد البحري (تسونامي).

تم استلام الإنذار من مجموعة التنسيق الدولية الحكومية لنظام التحذير والتخفيف من أضرار المد البحري (تسونامي) في الساعة 06:00 توقيت عالمي على إثره تم تعميم الإنذار للجهات المعنية في الدولة مباشرةً.

تضمن الاختبار محاكات زلزال في جزيرة اندامان في المحيط الهندي على عمق 10كم بقوة 8:5، وأشارت التقديرات إلى تكون تسونامي محلي على المحيط الهندي يصل تأثيره إلى مسافة 1000كم من مركز الزلزال.

يأتي هذا الاختبار بهدف معرفة الفترة الزمنية للاستجابة لنشر الإنذار، وكذا الاستعداد للتعامل مع ظاهرة المد البحري (تسونامي) والجاهزية لدى الجهات ذات العلاقة.

نؤكد إنه اختبار وليس واقعي وليس هناك أي تجارب ولكن فقط لمعرفة استعداداتنا في التعامل مع الظاهرة.

المركز الوطني للأرصاد الجوي

زر الذهاب إلى الأعلى